المحاكمة "الجزء الأول" - من كتاب المتمرد


المحاكمة "الجزء الأول" - من كتاب المتمرد


المحاكمة "الجزء الأول" - من كتاب المتمرد

المحاكمة
مسرحيتي ومحاكمتي الأولى
أغلال فلاذية، قضبان حديدية، ملف قضية، وميزان عدالة ذهبي صدئ. نادوا بإسمي، وقفت، فرفعت رأسي، فمشيت، التحقت بقسمي والكلاب خلفي نبحوا فما خشيت. دخلت فرأيت من دون كل البشر. تحدثوا بمصطلحات غريبة، انا البريء شعرتني أمي. قاض يصرخ، هدوء في المحكمة. تكلم يا محامي! اين العدل؟ يمكن أن يحاسب عن نفسي؟ فأنا أملك اقلامي! قال: أصمت .. عليك اللعنة يامتهم، لماذا قتلته؟ لماذا قتلته؟ أجبني أنت أولا سيادتك، ماشأنك؟ لماذا تدخلت؟ قال: اغلق فمك .. أنا هنا من يطرح الأسئلة لا أنت. حسنا سيدي، اذا إسألني عن من قتلت! لا لما قتلت! قال: من قتلت؟ قلت: نفسي! ما شأنكم فيما احرقت وما طرقت؟ أنا أعترف بجريمتي، قتلت نفسي لأنني استحققت الموت، فلتقوموا بالقصاص! تعدموا جسدي، انا لن اعطي عليكم اللوم! ماهذه المهزلة التي تدعونها عدلا يا قوم؟ أنتم مثيرون للشفقة! لا يظن ان احدا فيكم ان النوم عدامة اليوم؟ أنتم عدالة اليوم؟ و تم تأجيل الجلسة ...

Aucun commentaire